النيابة السعودية تصدر بياناً عاجلاً بشأن اقتحام طالب لمدرسة بسلاح كلاشنيكوف

النيابة السعودية تصدر بياناً عاجلاً بشأن اقتحام طالب لمدرسة بسلاح كلاشنيكوف
النيابة السعودية تصدر بياناً عاجلاً بشأن اقتحام طالب لمدرسة بسلاح كلاشنيكوف

 أفادت وكالة "سبوتنيك" بأن النيابة العامة السعودية أصدرت بيانًا عاجلًا، أعلنت فيه إجراء بشأن واقعة أثارت فزع الكثير من المواطنين السعوديين.

 

حيث أوضحت الوكالة أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولو مقطع فيديو لشاب يحمل سلاحا من نوع كلاشنيكوف، داخل إحدى مدارس المملكة العربية السعودية، في مشهد أثار الفزع والاستياء.

 

وأصدر النائب العام سعود المعجب مساء اليوم توجيها عاجلًا بتحريك الدعوى الجزائية في قضية الطالب.

 

وقال النائب العام في بيان له: إنه "وجّه بتحريك الدعوى الجزائية في قضية الطالب الذي حمل سلاحًا ناريًا داخل مدرسة وفق المادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية".

 

وأضاف البيان: أن التوجيه شمل "مباشرة إجراءات الاستدلال وفق المادة 24 و27 و28 من ذات النظام، والتحقق من صحة المقطع المذكور ونسبته لمن ظهر فيه، واستكمال الإجراءات النظامية بحقه".

 

وأكد النائب العام أن توجيهه في الحادثة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي يأتي ‏"بناء على ما تقتضيه وتستوجبه المصلحة العامة".

 

لكن صحيفة "عاجل"، نقلت عن مصادرها الخاصة أن الطالب كان يحمل السلاح بغرض الاحتفال، وأنه لم يوجد به ذخيرة.

 

وأشارت المصادر إلى أن إحدى المدارس الثانوية بالأفلاج بمنطقة الرياض، أقامت يوم الخميس المنصرم، يوما مفتوحا، وأدخل الطالب سلاحا رشاشا دون ذخيرة؛ لغرض الاحتفال به في إحدى فقرات الحفل.

 

وكانت النيابة العامة، أكدت في وقت سابق، أن حيازة السلاح الناري الفردي أو ذخيرته من دون ترخيص تعد جريمة يعاقب عليها بالسجن مدة تصل إلى 18 شهرًا.

 

وأشارت إلى أن العقوبة تشمل أيضا غرامة لا تزيد على 6 آلاف ریال أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ وذلك وفقًا للمادة الـ40 من نظام الأسلحة والذخائر.

السابق المملكة تشارك في ورشة عمل منظمة التعاون الإسلامي حول المساعدات الإنسانية
التالى وزير الخارجية الأردني يلتقي وفدًا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي