زاهي حواس يكشف عن كواليس عرض ديسكفري لفتح تابوت فرعوني

زاهي حواس يكشف عن كواليس عرض ديسكفري لفتح تابوت فرعوني
زاهي حواس يكشف عن كواليس عرض ديسكفري لفتح تابوت فرعوني
كشف عالم الآثار المصرية الدكتور زاهى حواس، بعض أسرار حياته، وكيفية دخوله مجال الآثار وكواليس عرض قناة ديسكفري الأمريكية لفتح تابوت فرعوني على الهواء، وذلك خلال حوار مع صحيفة هندية.


وقال حواس، خلال حوار مع صحيفة "ذا صن داس جارديان" الهندية إنه كان يريد أن يصبح محاميا ولكن عندما التحق بكلية الحقوق أدرك أنه لا يرد أن يعمل بذلك المجال، موضحا أنه بدأ العمل بمجال الآثار بالصدفة، عندما طلب منه بعض العمال القدوم معهم وتنظيف مقبرة تم اكتشافها مؤخرا، وخلال تنظيفها عثر على تمثال، وهو ما شجعه على الاستمرار في ذلك المجال، والتخصص في دراسته.


ودعا حواس الدول التي ليس لديها خبرة بمجال الآثار لنشر مزيد من برامج التوعية للجمهور، مؤكدا على ضرورة تخصيص صناديق لجمع الأموال المخصصة للأعمال الاستكشافية وجلب خبراء لتقديم المشورة بشأن كيفية الحفاظ على الآثار التاريخية ذات الأهمية.
وذكر حواس أن الهند لديها تاريخ عظيم ويجب بذل الجهود للحفاظ عليه، وتخصيص الأموال اللازمة لذلك.
وتحدث حواس عن الكتب التي كتبها مؤخرا ومنها كتاب يكشف كل أسرار مصر القديمة ويدعى "مصر السرية إديز"، موضحا أنه يسعى من خلال كتبه تثقيف الجمهور ومساعدة علماء الآثار.


وتحدث حواس عن كواليس عرض قناة ديسكفري لافتتاح مقبرة أثرية على الهواء، موضحا أنه قابل نانسي دانيلز، رئيسة قسم العلامات التجارية لقناة ديسكفري وأقنعنته بأنه من المهم بالنسبة لشركة ديسكفري تحويل الأمر إلى عرض حي، ثم تعرف بعد ذلك على المذيع جوش جيتس الذي رافقه أثناء عملية الحفر.


وأكد أن عرض ديسكفري هام للغاية لأنه يمثل توثيقا حيا للآثار خوفا من سرقتها ويساعد في زيادة الوعي بالآثار المصرية القديمة.

التالى مقتل جندي تركي في مدينة أعزاز السورية