الدوري الإنكليزي: توتنهام ثانيا موقتا وهيغواين يفتتح رصيده مع تشلسي

الدوري الإنكليزي: توتنهام ثانيا موقتا وهيغواين يفتتح رصيده مع تشلسي
الدوري الإنكليزي: توتنهام ثانيا موقتا وهيغواين يفتتح رصيده مع تشلسي
لاعبو تشلسي يحتفلون بتسجيل هدف

صعد توتنهام الى المركز الثاني موقتا على حساب مانشستر سيتي، بفوزه الصعب والمتأخر على ضيفه نيوكاسل 1-صفر على ملعب ويمبلي في لندن، في حين افتتح الوافد الجديد المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين رصيده بهدفين في صفوف تشلسي وقاده الى فوز ساحق بخماسية نظيفة على هادرسفيلد في المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم السبت.

ورفع توتنهام رصيده الى 57 نقطة مقابل 56 لمانشستر سيتي الذي يستضيف أرسنال في لقاء قمة الأحد، في حين يتصدر ليفربول الذي يحل ضيفا على وست هام الاثنين، برصيد 61 نقطة.

ومرة جديدة، استمر غياب هداف توتنهام هاري كاين المصاب في أربطة الكاحل وديلي ألي المصاب بتمزق في العضلة الخلفية مع العلم بأن الأخير عاود التمارين مع فريقه في الأيام الماضية، أما الأول فيغيب حتى نهاية الشهر الحالي.

في المقابل، دخل نيوكاسل المباراة منتشيا بعد فوزه على مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي 2-1 منتصف الأسبوع.

وتكرر سيناريو المباراة الأخيرة ضد واتفورد بالنسبة الى توتنهام لأنه انتظر حتى الدقيقة 83 ليسجل له مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين هدف المباراة الوحيد بتسديدة قوية من مشارف المنطقة اخطأ حارس نيوكاسل السلوفاكي مارتن دوبرافكا في التعامل معها.

وكان توتنهام حقق فوزا صعبا على واتفورد أيضا عندما سجل له مهاجمه الإسباني فرناندو يورنتي هدف ترجيح الكفة 2-1 قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وسيطر الفريق اللندني بنسبة كبيرة على مجريات اللعب وأضاع له البرازيلي لوكاس مورا فرصة سهلة للغاية عندما سدد الكرة براسه من مسافة قريبة خارج الخشبات الثلاث منتصف الشوط الثاني، قبل ان يجامله يورنتي ويسدد كرة مماثلة بالعارضة في الشوط الثاني.

أما الهدف الوحيد فجاء بعد تمريرة من يورنتي باتجاه سون الذي تخلص بحركة فنية رائعة من اكثر من مدافع قبل ان يطلقها قوية خادعة فشل دوبرافكا في التعامل معها كما يجب لتمر من تحته وتتابع طريقها الى الشباك.

وساهم يورنتي الذي شارك احتياطيا في مباراة اليوم في تسجيل خمسة أهداف في آخر ثماني مباريات كما صنع هدفين.

وقال مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو "انها نتيجة ضخمة بالنسبة الينا وضعتنا في مركز جيد في الترتيب".

واضاف "لسنا في حاجة الى ان نكون في مركز معين لندرك بأننا نملك الامكانيات للذهاب الى النهاية في المنافسة. من الصعب القول ما اذا كنا قادرين على تحقيق ذلك فعلا لكننا في هذا المركز لأننا نستحق ذلك".

يذكر ان توتنهام مدعو لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الشهر الحالي.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، رد تشلسي على خسارته النكراء امام بورتسموث صفر-4 في الجولة الأخيرة، ودك شباك ضيفه هادرسفيلد متذيل الترتيب بخماسية نظيفة كان نصيب كل من هيغواين والبلجيكي إدين هازار هدفين.

وافتتح هيغواين التسجيل مستغلا كرة عرضية من الفرنسي نغولو كانتي (16)، ثم أضاف هازار هدفين الأول من ركلة جزاء (45) والثاني بعد ان راوغ الحارس قبل ان يغمزها من زاوية ضيقة داخل الشباك (66).

وسرعان ما تبادل كانتي وهيغواين الكرة ليطلقها الأخير من خارج المنطقة بعيدا عن متناول حارس مرمى هادرسفيلد (69).

واختتم تشلسي مهرجان الأهداف بكرة رأسية لمدافعه البرازيلي دافيد لويز (86).

واشاد مدرب تشلسي الإيطالي ماوريتسيو ساري بهيغواين الذي جاء الى الفريق اللندني بطلب منه بعد ان لعب بإشرافه في نابولي سابقا "عندما جاء هيغواين الى هنا لم يكن في كامل لياقته البدنية. أما الآن فإن الأمور تتحسن. اضافة الى الاهداف، فانا اشعر بانه يجيد اللعب تماما الى جانب هازار. أنا واثق من قدرة هيغواين على تسجيل الكثير من الأهداف".

وتابع ايفرتون سلسلة نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة وسقط على أرضه أمام ولفرهامبتون 1-3.

وسجل للفائز البرتغالي روبن نيفيش (7 من ركلة جزاء) والمكسيكي راوول خيمينيز (45)،والبلجيكي لياندر دندونكر (66)، وللخاسر البرتغالي أندري غوميش (27).

وتغلب كريستال بالاس على فولهام بهدفين سجلهما الصربي لوكا ميليفوييفيتش (25 من ركلة جزاء) وجيفري شلوب (87) بعد تسديدة لمهاجم بالاس الجديد البلجيكي ميتشي باتشواي القادم اليه في اللحظات الاخيرة قبل اغلاق سوق الانتقالات على سبيل الاعارة.

وخرج كادريف سيتي منتصرا من مباراته الأولى على أرضه منذ فقدان طائرة لاعبه الجديد الأرجنتيني إيميليانو سالا قبل 10 أيام خلال عودته الى العاصمة الويلزية بعد وداع زملائه في فريقه السابق نانت الفرنسي، وذلك على حساب بورنموث بهدفين سجلهما بوبي ريد (5 من ركلة جزاء و46)، رافعا رصيد فريقه الى 22 نقطة في المركز الثامن عشر.

ويلعب الأحد ليستر سيتي مع مانشستر يونايتد.

 

السابق لاعبو قطر يفرضون أنفسهم على قائمة أفضل هدف في كأس آسيا
التالى الزوراء يسجل 26 لاعباً في دوري أبطال آسيا بينهم ثلاثة...