التعليم: الإنتهاء من تدريب 230 ألف معلم على استخدام التابلت

التعليم: الإنتهاء من تدريب 230 ألف معلم على استخدام التابلت
التعليم: الإنتهاء من تدريب 230 ألف معلم على استخدام التابلت

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تجربة توزيع الكمبيوتر اللوحي (التابلت) على طلاب الصف الأول الثانوي, مع بداية الفصل الدراسي الثاني,سوف تكون تجربة ثرية جدا ونسبة الاستيعاب في هذا الشأن عند الطلاب ستكون عالية جدا.

جاء ذلك في كلمة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني, في ختام أعمالالاجتماع العاشر للمجلس التربوي لمشروع تحدي القراءة العربي، اليوم الأحد، بحضور الدكتورة نجلاء الشمسي الأمين العام للمشروع بدولة الإمارات العربية, والذي استضافته مصر خلال الفترة من 2 إلى 3 فبراير الجاري.

وقال شوقي إنه تم تدريب 230 ألف معلم في شهر واحد على استخدام (التابلت) عبر برنامج (المعلمون أولا) .. مشيراإلى أن المعلم سوف يحصل على (التابلت) الخاص به مثل الطلاب بالفعل مع اختلاف المحتوى عليه.

وأضاف أن برنامج (المعلمون أولا) يحقق التواصل مع المعلمين بواسطة الكروت الذكية فهم يدخلون على هذه المنصة بصفة مستمرة ودائمة, كماتم ربط الحافز بتقييم أداء المعلم لتحقيق مجموعة من المزايا للمعلمين مقابل النقاط التي يحققونها وتدريبات المعلمين تتم بطرق كثيرة ومختلفة منها عن طريق الأون لاين أو وجها لوجه أو زيارتهم في محافظاتهم المختلفة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هناك مجالات كثيرة يمكن أن تشارك بها الدول العربية بعضها البعض مثل تدريب المعلمين والإداريين وتبادل الخبرات التعليمية.. مشيرا إلى أنه سوف يتم إقامة ورشة عمل في الفترة القادمة لرؤية وتحديد كيف تكون الخطوة القادمة.

ودعا شوقي إلى ضرورةإلى الإسراع في تحويل الكتب إلى نسخة رقمية تفاعلية بالتعاون مع القائمين على مبادرة “تحدي القراءة” لوضعها على بنك المعرفة.. مؤكدا أهمية توجيه خطابات لجميع الدول العربية لإعادة التفاوض لمشاركة أكبر عدد من الدول, قائلا: “إننا لدينا تحديات كثيرة ولكننا مصرين على النجاح”.

السابق انتحار فتاة بسبب رفض أهلها خطبتها من مسجل خطر
التالى “شريحة إلكترونية في كل سيارة”.. قرار جديد من المرور يفاجئ ملايين المواطنين.. وخبير يؤكد: “نظام هيمنع سرقة العربيات”