10 سنوات سجن للترويج له.. بريطانيا تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية

10 سنوات سجن للترويج له.. بريطانيا تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية
10 سنوات سجن للترويج له.. بريطانيا تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية

 كتنب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

أعلنت إدراج تنظيم حزب الله كمنظمة إرهابية على أراضيها، واتهمته بأنه مستمر في محاولاته لزعزعة استقرار الوضع الهش في الشرق الأوسط، ويعني هذا القرار الذي سيتم التصويت عليه في البرلمان الأسبوع المقبل، أن تصل عقوبة الانتماء إلى حزب الله أو الترويج له إلى السجن 10 سنوات.

 

يأتي هذا القرار عقب رفع أعلام حزب الله في تظاهرات مؤيّدة للفلسطينيين في لندن، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا.

 

وأكد وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد في بيان إنهم لم يعودوا قادرين على التفريق بين جناحه العسكري المحظور بالفعل وبين الحزب السياسي ولذلك قرر حظر الاثنين، بسبب محاولاته لزعزعة استقرار الوضع الهش في الشرق الأوسط -وفقا لـ"فرانس 24"-.

 

ولقي القرار ردود فعل كثيرة، حيث أشاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بالقرار، مؤكدا أن حزب الله جماعة ترعاها إيران أيديها ملطّخة بدماء الأمريكيين، فيما رفض وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل القرار مشددا على أن حزب الله هو تنظيم "مقاوِمة".

 

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن ترحيبها بتصنيف بريطانيا لحزب الله اللبناني، بجناحيه العسكري والسياسي كمنظمة إرهابية، مؤكدة أنها سوف تواصل العمل مع حلفاءها على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة.

 

وأكدت السعودية، أن القرار البريطاني يعد خطوة مهمة في جهود مكافحة الإرهاب وتمويله على الصعيدين الإقليمي والدولي لما يمثله حزب الله من مخاطر حقيقية على السلم الدولي، داعية المجتمع الدولي لاتخاذ خطوة مماثلة للقرار البريطاني بشأن حزب الله وتعزيز التعاون للقضاء على الإرهاب بكل أشكاله.

 

الجدير بالذكر أن حزب الله اللبناني، تأسس عام 1982، ولديه الآن ثلاثة حقائب وزارية، ويشارك مقاتلوه في الحرب الدائرة في سوريا إلى جانب قوات بشار الأسد.
السابق الجيش الهندي ينتقم من جماعة "جيش محمد" داخل باكستان
التالى الخلافات السياسية فى النمسا تتصاعد بسبب اعتقال اللاجئين