هذه العقوبة المتوقعة على سائق قطار محطة مصر

هذه العقوبة المتوقعة على سائق قطار محطة مصر
هذه العقوبة المتوقعة على سائق قطار محطة مصر

كشف المحامي عمرو عبدالسلام، العقوبة التي ينتظرها السائق المتهم في حريق انفجار جرار محطة مصر، الذي أودى بحياة 20 شخصًا وإصابة 43 آخرين، بحسب الإحصائيات الرسمية.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أكد أن المتهم مُرتكب الحادث تم ضبطه، تنفيذًا لقرار النيابة العامة، ويخضع للاستجواب.

وقال ”عبدالسلام"، إن المتهم ينتظر عقوبة تصل إلى السجن عشر سنوات إذا ثبت من التحقيقات أن الحادث جرى عن طريق الخطأ، دون قصد إزهاق الأرواح، إما إذا كان الحادث نَجم عن تعمد فقد تصل العقوبة للإعدام.

واستند المحامي إلى نص المادة 238 من قانون العقوبات، التي نصت على أن "من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيماً بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص.

وإذا توافر ظرف آخر؛ كإخلال جسيم يرتكبه الجاني بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته، أو كان متعاطياً مسكرًا أو مخدرًا، كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنين.

وأشار "عبد السلام"، أيضًا إلى نص المادة 230 من قانون العقوبات التي تنص على أن "كل من قتل نفسًا عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام"، مؤكدًا أن تلك العقوبة تكون في حالة عمدية الجريمة واقترنت بظرف سبق الإصرار.

 

السابق «ياريتك فاهمنى» لـ أنغام تقترب من 2 مليون مشاهدة فى أسبوع
التالى من وصفت عائشة بن أحمد بالقمر؟