فنزويلا تدين تصريحات ترامب بشأن إمكانية استخدام القوة العسكرية ضدها

فنزويلا تدين تصريحات ترامب بشأن إمكانية استخدام القوة العسكرية ضدها


أدانت ديلسي رودريجيز، نائبة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن احتمالية أن يلجأ لاستخدام القوة العسكرية في فنزويلا للإطاحة بالحكومة الحالية.
وقالت رودريجيز- في تصريحات لصحفيين روس اليوم الأحد- "لا نقبل تلك التصريحات من جانب الرئيس الأمريكي"، مضيفة: "الدافع الخفي لها هو الرغبة في السيطرة على موارد فنزويلا الغنية".
وكان ترامب صرّح اليوم بأن استخدام القوة العسكرية في فنزويلا "أحد الخيارات".
وتشهد فنزويلا أزمة سياسية حادة أعقبت تنصيب مادورو رئيسا للبلاد لولاية جديدة بدأت رسميا في 10 يناير الجاري؛ إذ لا تقر قوى المعارضة بنتائج الانتخابات الرئاسية الفنزويلية، التي جرت في مايو الماضي، وقاطعتها معظم تلك القوى وفاز مادورو على أثرها بولاية جديدة تستمر 6 أعوام.
واندلعت، في 23 يناير الماضي، في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، احتجاجات ضد مادورو، وفي نفس اليوم، أعلن رئيس البرلمان خوان جوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وهو ما أيدته عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة.
وأعربت نائبة الرئيس الفنزويلي عن ثقتها في قدرة الحكومة الفنزويلية على حل الأزمة السياسية دون أي تدخل أجنبي من خلال الوسائل السلمية وبما يتفق مع الدستور، مشددة على أن " السيادة ليست محل نقاش، السيادة هي ما يجب الدفاع عنه".
السابق الجمهورية ..جروس يذاكر الاهلى مستعينا بصديق وفرمان جديد قبل القمة 117
التالى إيناس عبد الدايم من الشرقية: تطوير قصور الثقافة يستهدف نشر التنوير