اسحاقات: صرف دعم الخبز قريبا

اسحاقات: صرف دعم الخبز قريبا
اسحاقات: صرف دعم الخبز قريبا

الأحد 3 شباط 4:00 2019

 

مرايا – شؤون برلمانية – قال وزير الشباب محمد أبو رمان إن الوزارة لا تزال في طور التفكير بدمج المراكز الشبابية، حيث إن المراكز الشبابية تقوم بأعمال كبيرة.

وأشار إلى وجود مشكلة لدى المراكز تتمثل في “وجود الكم على حساب النوع”، ما يعني أن أكثر من نصف المباني مستأجرة وبشكل عشوائي وغير صالحة للاستخدام.

من ناحيته، قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل إن الوزارة لديها خطة لتعديل واستحداث الانظمة لتغيير التعامل مع العاملين في المساجد.

وشدد على أهمية ابتعاث الخريجين لمواجهة النقص والتعاون مع الجهات الأخرى والاستعانة بالمتقاعدين العسكريين والتربية والأوقاف.

من جهتها، قالت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات إن الحكومة رصدت المخصصات المالية المطلوبة لغايات دعم الخبز على موازنة العام 2019.

وأضافت اسحاقات أن اللجنة الوزارية لشبكة الأمان الاجتماعي، اجتمعت وأعدت مسودة لتعليمات صرف الخبز للاستفادة من الدروس التي تم الاطلاع عليها نتيجة توزيع الدعم النقدي العام الماضي وجرى ادخال تعديلات على بعض الأسس وهي قيد المراجعة وسيتم إقرارها من مجلس الوزراء قريبا وسيتم تحديد موعد للتسجيل وصرف دعم الخبز.

وحول جمعية المركز الاسلامي، بينت الوزيرة أن موضوع اسقاط عضوية بعض المؤسسين قد جرى وفق النظام الداخلي للجمعية بعد عجزهم عن سداد رسوم الانتساب لهم منذ العام 2016.

وأضافت “كما أن لديه جانباً آخر قضائياً حيث لا يمكن الدعوة لاجراء انتخابات عامة دون البت فيه من قبل القضاء”.

وحول تخفيض مخصصات المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية بالبادية الجنوبية، قالت اسحاقات إن الأمر كان له علاقة بالتقارير الطبية الصادرة لهؤلاء المنتفعين وطلبنا منهم إعادة تجديد هذه التقارير وهذا كان السبب الرئيسي بموضوع التخفيض.

وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة، قال إن منطقة وادي الأردن تعد سلة الغذاء الوطني، وهنالك زيارات متكررة للأغوار وتحدد الأولويات ما يساهم في تجنب العديد من المشاكل.

السابق خوري وزيادين يلتقيان رئيس مجلس الشعب السوري
التالى المسلماني : مكاتب سياحية خارج القانون