حسام هزاع: السياحة ستعود لما كانت عليه في 2010 نهاية العام الجاري

حسام هزاع: السياحة ستعود لما كانت عليه في 2010 نهاية العام الجاري
حسام هزاع: السياحة ستعود لما كانت عليه في 2010 نهاية العام الجاري
قال حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن تقييم السياحة في الربع الأول من 2019، يعتبر أفضل من الربع الأول في 2018، مشيرا إلى نجاح المؤتمرات التي شاركت فيها مصر في الخارج مثل "بورصة برلين للسياحة".


وأشار "هزاع" في لقاء مع برنامج "مصر النهاردة"، المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، ويقدمه أحمد سمير، وريهام الديب، إلى أنهم يتوقعون زيادة السياحة الألمانية في 2019 بنسبة 25% عن الزيادة التي حدثت في 2018، موضحا أنها كانت مليون و750 الف سائح، ومن المتوقع أن تصل إلى 2 مليون و250 ألف.


وأوضح أن السياحة الألمانية كانت الأولى في الزيارة لمصر عام 2018، ثم السوق الأوكراني، ثم السعودي، مؤكدًا أن السياحة تسير بمعدلات ممتازة، وقد تصل في نهاية 2019 إلى ما كانت عليه في 2010.


ولفت إلى أن مصر عادت مرة أخرى لريادة المنطقة سياحيا، بعد الاستقرار السياسي، خاصة في سياحة المؤتمرات، مشددا على أن المطارات المصرية وصلت لأعلى المعدلات العالمية.


وشاركت مصر هذا العام في بورصة برلين بجناح كبير على مساحة 1178 مترا مربعا، ودور علوي بمساحة 75 مترا مربعا، ويضم 100 مشارك منهم 35 شركة سياحية و59 فندقا، وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية، وجناح لغرفة شركات السياحة، وجناح لغرفة الفنادق، وجناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة آير كايرو.

وفي إطار الترويج للمتحف المصري الكبير الذي يعتبر أحد العناصر الأساسية للحملة الترويجية لمصر، فقد خُصص بالجناح جزءا بالمتحف الكبير يعرض "ماكيت" له وصور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، وكرسي العرش الخاص.

فيما تم تزويد الجناح المصري المشارك بالبورصة هذا العام بأساليب تكنولوجية وترويجية جديدة، حيث سيعطي الجناح المصري فرصة لإلقاء الضوء على المدن السياحية المصرية المختلفة لأول مرة، من خلال تخصيص أماكن بها شاشة تعرض مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدى "Branding By Destination"، والذي يعتبر أحد العناصر الأساسية في محور الترويج والتنشيط في برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي.

التالى التمديد في فترة التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي