عمرو أديب لـ المصريين: "اعملوا زي السعوديين ومتروحوش تركيا.. خليكم في اليونان"

عمرو أديب لـ المصريين: "اعملوا زي السعوديين ومتروحوش تركيا.. خليكم في اليونان"
عمرو أديب لـ المصريين: "اعملوا زي السعوديين ومتروحوش تركيا.. خليكم في اليونان"

وجه الإعلامي عمرو أديب، التحية إلى الشعب السعودي، لتراجعه عن التوجه لقضاء العطلة في تركيا، لافتًا إلى أن تقرير السياحة في أسطنبول أفاد أن عدد السياح السعوديين في تركيا تراجع من المرتبة الرابعة إلى المرتبة الرابعة عشر.

وناشد "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، المصريين الاقتداء بالسعوديين، وعدم التوجه إلى التركيا للسياحة، قائلا: "روحوا اليونان بلاش تركيا دول أصدقائنا، وبيحبونا، وهيهتموا بينا، وعندهم شاورما".

هذا وقد تغير ترتيب السياح الذين زاروا مدينة إسطنبول خلال الشهرين الأولين من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وخلال الفترة نفسها من العام الماضي، كان الإيرانيون من تصدروا قائمة السياح بمدينة إسطنبول، لكنهم تراجعوا هذا العام إلى المرتبة الثانية، لتصدر الألمان القائمة بواقع 126 ألف زيارة.

وفي العام الماضي احتل السعوديون المرتبة الرابعة، غير أن هذا العام شهد تراجعًا في نسبة زيارات السياح السعوديين بنحو 39.4 في المئة ليحتلوا المرتبة الحادية عشر بواقع 41 ألف زيارة.

وسجل عدد السياح الوافدين لمدينة إسطنبول خلال الشهرين الأولين من العام الجاري أعلى نسبة خلال آخر خمس سنوات.

تشير بيانات وزارة الثقافة والسياحة التركية إلى قدوم مليون و903 آلاف و693 سائحًا إلى إسطنبول خلال الشهرين الأولين من العام الجاري، ففي شهر يناير كانون الثاني بلغ عدد الزائرين الأجانب للمدينة 918 ألفًا و944 سائحًا، لترتفع هذه النسبة خلال شهر فبراير شباط إلى 984 ألفًا و693 سائحًا.

وتصدر الألمان قائمة السياح الأجانب الذين زاروا إسطنبول خلال الشهرين الأولين، بينما تراجع عدد السياح الإيرانيين بنحو 23.4 في المئة مقارنة بالعام الماضي ليحتلوا المرتبة الثانية بواقع 123 ألف زيارة.

هذا وتراجع عدد السياح الإيرانيين نتيجة للتأثيرات السلبية الناجمة عن تراجع قيمة الريال الإيراني بسبب العقوبات الاقتصادية الأمريكية ورسوم السفر إلى الخارج التي تفرضها السلطات الإيرانية.

السابق نهاية الانشغال بالجوال اثناء القيادة
التالى http://marayanews.com/%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86%d8%b4%d9%8a%d8%aa/669233/