جامعة الطائف تطلق فعاليات الملتقى العلمي لطلابها

جامعة الطائف تطلق فعاليات الملتقى العلمي لطلابها
جامعة الطائف تطلق فعاليات الملتقى العلمي لطلابها
جامعة الطائف تطلق فعاليات الملتقى العلمي لطلابها

نشر بوساطة حازم السيد في الطائف يوم 19 - 03 - 2019

44540
أطلقت جامعة الطائف، ممثلة بعمادة شؤون الطلاب فعاليات الملتقى العلمي لطلاب الجامعة، الهادف إلى إبراز الجهود البحثية والعلمية لطلاب الجامعة في مختلف التخصصات، بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري.
وأوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف الدكتور بندر بن معيض البقمي، أن الملتقى يشتمل على عرض مشاركات الطلاب البحثية في ثلاث مسارات رئيسة، وهي العلوم الأساسية والهندسية والعلوم الصحية والعلوم الإنسانية، إضافة إلى ثلاثة محاور فرعية، هي: محور الابتكارات والاختراعات، ومحور ريادة الأعمال، ومحور الخدمة المجتمعية.
وبيّن عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف أن الأبحاث المقدمة صنفت إلى جزئين، يتمثل الجزء الأول في عروض علمية لمدة 15 دقيقة لكل عرض، والجزء الآخر ملصقات معروضة.
وأشار الدكتور البقمي إلى أنه تم فرز الأبحاث العلمية المقدمة من قبل لجنة تحكيم متخصصة في كل مسار، حسب نقاط تقويم معدة مسبقًا، لضمان جودة الأعمال المقدمة، وتقديم النقد البناء الذي يطور عمل الطلاب.
وأعرب عميد شؤون الطلاب عن شكره لمدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، لرعايته فعاليات الملتقى العلمي، وحرصه على أن يقدم بالشكل اللائق الذي يعكس التطور الأكاديمي والبحثي الذي تشهده الجامعة.
وقدم الدكتور البقمي أيضًا شكره للجان العاملة في الإعداد والتنظيم والتقييم والتحكيم والفرز، لما قدموه من جهد مميز فيما يعود على الطلاب بالنفع ، متمنياً التوفيق لجميع الطلاب المشاركين في الملتقى .
ونوه عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف إلى أن جوائز المسابقة للعروض العلمية هي خمسة آلاف ريال للمركز الأول، وثلاثة آلاف ريال للمركز الثاني، وألف ريال للمركز الثالث، فيما تبلغ جوائز الملصقات العلمية 1500 للمركز الأول، وألف ريال للمركز الثاني، و500 ريال للمركز الثالث.
وستختتم فعاليات الملتقى غدًا الثلاثاء، باكتمال عرض المشاركات البحثية، وعددها ثمانية أبحاث في مسار العلوم الأساسية والهندسية، و11 بحثًا في مسار العلوم الإنسانية والخدمة المجتمعية، و14 بحثًا في مسار العلوم الصحية.
كما تُعرض خلال الملتقى الملصقات العلمية، وعددها ثمانية ملصقات في مجال الابتكارات والاختراعات وريادة الأعمال والخدمة المجتمعية، و12 ملصقًا في مجال العلوم الأساسية والهندسية، و10 ملصقات في مجال العلوم الإنسانية والأدبية، و13 ملصقًا في مجال العلوم الصحية.




التالى ولي العهد يضع حجر أساس مركز الحرب الجوي